الأخبار


"الفيصل الطبية" تشارك في أكبر تجمع لطب المحاكاة والتعليم الطبي في أمريكا

2018-01-29


شاركت مدينة الملك فيصل الطبية لخدمة مناطق المملكة الجنوبية في المؤتمر الدولي لطب المحاكاة والتعليم الطبي المقام في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، ومثل المدينة استشاري طب الأطفال العام وطوارئ الأطفال أحمد يحيى أحمد خبراني كمتحدث في ورشة العمل الرئيسية في المؤتمر.

ويعتبر المؤتمر أكبر تجمع طبي لاستشاريي وأخصائيي طب المحاكاة والتعليم الطبي والمهتمين به على مستوي العالم، إذ شهد المؤتمر حضور أكثر من 2800 مختص في هذا المجال من 54 دولة حول العالم، وضم أكثر من 250 محاضرة وورشة.

ويقام هذا التجمع الطبي بشكل سنوي لمناقشة الجديد في تعليم الممارس الطبي عن طريق المحاكاة واستعراض البحوث في هذا المجال والحرص على سلامة المرضى وتقليل الأخطاء الطبية.

ومثل الدكتور الخبراني مدينة الملك فيصل الطبية لخدمة مناطق المملكة الجنوبية بورقة علمية تُعني بمدى حجم الحوادث والإصابات لدى الأطفال، والحاجة الماسة لوضع منهج متكامل يعني بتدريب أطباء الطوارئ والأطفال وطوارئ الأطفال على علاج مثل هذه الحالات والعمل مع الأقسام الأخرى بروح الفريق الواحد رغم الضغط النفسي مهما كانت الظروف، وقد تم قبول ونشر هذه الدراسة في إحدى المجلات العالمية لطب الطوارئ.

وقد كانت مشاركة الدكتور خبراني في ورشة العمل ضمن فريق طبي مختص من أحد أكبر مراكز الطب والمحاكاة بولاية أوهايو الأمريكية لما يختص بتدريب الأطباء المتدربين بأقسام العناية الحرجة والطوارئ وأخصائيي العلاج التنفسي على استخدام جهاز التنفس الصناعي ومدى أهمية تطبيق مثل هذا المنهج في مراكز الطب والمحاكاة بمختلف المراكز الطبية.